الاثنين، 17 يوليو 2017

أنماط مختلفة بين المدارس الخاصة في السعودية

هناك أنماط مختلفة بين المدارس الخاصة في السعودية 

 أنماط مختلفة بين المدارس الخاصة في السعودية
 أنماط مختلفة بين المدارس الخاصة في السعودية 

فمنها ما تدفع رواتب خيالية لمعلميها وهي تعدّ على الأصابع

وهناك مدارس تدفع الرواتب بما يوازي القطاع العام وعددها ليس كثيرا

وأما الطامة الكبرى في تلك المدارس التي لا يهم أصحابها سوى ما يملأون به جيوبهم، غير مكترثين بالمنتج التعليمي ولا بالهمّ النفسي الذي يعانيه المعلمون وبالأحرى المعلمات فيها.

فأصحاب تلك المدارس يستعبدون المعلمات فيها على الأغلب بدراهم معدودة.

ولا يجدن من ينصره ويأخذ بأيديهن.


نحن لا نطالب بسلم الرواتب الذي يساوي بين كل المدارس الخاصة ولا نسعى لحرمان ذوي الرواتب العالية في المدارس المعدودة أن تقلل من رواتب معلميها فيها طالما أن المخرجات فيها تستحق أن ينال معلموها مايستحقونه لقاء ذلك.

أما المعلمون المستعبدين في الكثير من المدارس لهم أن ينالوا حقوقهم كاملة لا أن يُعطوا رواتب لا تكفيهم أجور مواصلاتهم.


فل وعنصيف..


أجمل صورة للتداول السلمي للسلطة نجدها في التداول الحاصل بين الفل والعنصيف "الخوعة"..ففي الفطر يسيطر الفل على الوضع ويفرض سلطته بهدوء تام..خريجو الجامعات وأهلهم والمهنؤون يسلمون بسلطته..أطفال المدارس الخاصة وال KG1 وال KG2 في احتفالات تخرجهم يعترفون هم وأسرهم والمهنؤون بالتخرج من الحضانة بسلطته..العرسان يصوتون له في حفلات زواجهم...


الأزواج يصوتون له وبقوة خاصة يوم الخميس من كل أسبوع..سائقو الباصات والتكاسي يخطبون وده بشراء عقود منه يعلقونها على المراية الأمامية..المعقدون عاطفيا يشترونه ويعلقونه على رقابهم للترويح عن أنفسهم....إلخ.


في رمضان ولأن احتفالات التخرج متوقفة وقاعات الأفراح معلقة أعمالها إلى العيد..وافتقاد الخميس لذلك الزخم الذي كان عليه في الفطر..وبسبب سيطرة العنصيف على الجولات وتصويت الشعب له والتهافت عليه بتحريض من الشفوت والحقين..يضطر الفل إلى تسليم سلطاته للعنصيف في رمضان تسليما هادئا للسلطة يجبر المتابع لذلك التداول أخذ العبرة والتسليم بأن الأيام دول والتداول سنة الحياة المفترض فيه أن يتم دون ضجيج وسفك دماء..


في هذه الليلة الرمضانية لا يسعنا إلا أن نبعث أعمق تحية وتقدير للفل المتفهم لإراة ورغبات الشعب..والدعاء للعنصيف بالتوفيق في فترة حكمه....وسبحان من داول الأيام وجعل الحياة فل وحقين وخوعة وعنصيف.


هناك 4 تعليقات: