الجمعة، 15 يناير 2021

رقم افضل محامي في الرياض - ارقام محامين المعتمدين في الرياض للاستشاره

رقم افضل محامي في الرياض - ارقام محامين المعتمدين في الرياض للاستشاره


هل يمكن معرفة من هو  افضل محامي في الرياض ؟ بالتأكيد هذا السؤال يواجهنا مراراً كلما واجهتنا معضلة قانونية  او كنا بحاجة الى استشارة قانونية ومعرفة الاجراءات القانونية السليمة  أمام الدوائر الحكومية في المملكة .وكذلك ان كنا متهمين في قضية او خلاف زوجي , قضايا الميراث والأحوال الشخصية .. أو كنا بحاجة الى محامي  عقارات في الرياض أو قضايا قسمة الميراث وخلافه .

إن في عملية البحث عن افضل المحامين في الرياض وسائر المدن الأخرى بالمملكة  يحتاج بالحقيقة  النظر الى الامور المذكورة أدناه وادراك ان المحامي الناجح هو الأمين لقضيتك !فالمحاماة صدق وأمانة وجد ومثابرة وعزيمة وكد بغير ملل ..

رقم افضل محامي في الرياض - ارقام محامين المعتمدين في الرياض للاستشاره
ارقام محامين في الرياض 
لا شك عزيزي انك الزائر تبحث عن افضل محامي في الرياض وبالحقيقة هناك العديد من اسماء المحامين المعتمدين في الرياض من الممكن ان يحملو هذا اللقب ..


كيف تختار افضل محامي لقضيتك في الرياض وباقي المدن؟


 مما لا شك فيه إن من الامور الصعبة التي تصادف الموكل هي كيفية اختار أقوى محامي في الرياض والمدن الأخرى . ودائماً نرجو ان يكون اختيارنا موفقاً وأن يقع على محامٍ ناجح ذو كفاءه مهنية عالية وأن يكون موضع ثقه للموكل ..

 لا تعتبر صورة المحامي المتميز مكتملة إلا اذا  استقبل العميل  في مكتبه بصورة احترافية , فمكتب المحامي يجب ان يحظى بالاهتمام والترتيب من المحامي بقدر  لا يقل عن اهتمامه بمظهره وأناقته الشخصية  كمحامي بل يتوازا معه . 


بالمقابل لايمكن اكمال الحكم على المحامي الا باستطلاع الامور الاخرى في شخصية المحامي الشاطر وهي طريقة استماع وانصات المحامي الى الموكل وطريقة حديثة والاسئلة التي يثيرها في المقابلة  .

افضل محامي بالرياض
افضل محامي بالرياض


فمن الامور الهامة التي ينبغي على الموكل الانتباه اليها اثناء الحديث مع المحامي  طريقة كلام المحامي ومدى الصدق في الحديث من خلال ملاحظة لغة الجسد المريحة لدى المحامي الناجح  والنظرة الواثقة بعيدة كل البعد عن التوهان والتشتت الفكري واللغوي , فسلامة الكلام والنظرة المتزنة ولغة الجسد السليمة توضح الكثير عن شخصية المحامي . ويستطيع الموكل بقليل من الخبرة   أن يدرك  طبيعة المحامي الذي يقدم نفسه بصدق وأمانة شارحاً ابعاد القضية او الاستشارة القانونية وسبل الحل الممكن سلوكها ، والمحامي الفهلوي كثير الاستعراض االذي يتقمص دور المهرج او المسرحي سرعان ما تنكشف حيلته بيد الموكل مدركاً زيفه وفقره بعلم القانون .بعد مراجعته مكاتب المحامين الاخرى والمقارنة فيما بينهم .


ولا ينسى ذلك المحامي بالتأكيد من اخبارك عن حدود معارفه من الشخصيات الهامة والمرموقة , وقد يذكرهم باسم ( أبو فلان ) لايهامك عزيز الموكل بعمق معرفته  بهم متحدثاً لك عن قصص ( كليلة ودمنة ) ورفع الكلفة بينه وبينهم .


وسرعان ما يوهمك بكلامه المعسول بأن دعواك مضمونة لامحالة بنسبة تتجاوز 100%  وتبدأ بتصديق المحامي والاسراع في توقيع عقد اتعاب المحاماه ☺وهذا ما يريد ذلك المحامي الفاشل بالضبط  وإذ ما وقعت على محامٍ مثلَهُ . تبدأ معاناتك معه بداية بعدم الرد على الجوال وكثرة الكذب وتناقض الروايات والمطالبة بزيادة بالاتعاب لدرجات غير معقولة وباسباب لا أساس لها من الواقع و الحقيقة إن هذا الصنف  من المحامين فاقد للضمير والاخلاق الحميد وينصب شراكه لاصطياد اكبر قدر ممكن من الزبائن ولا يهمه سوى الحصول على التوكيل منك بأي طريقة ... لذلك احذر عزيز الموكل هذا الصنف من المحامين ولا تتسرع في الاختيار ..


وكذلك فان بعض المحامين يتصرفون بطريقة همجية بعيدة كل البعد عن التهذيب واللباقة والادب في الكلام  وتكبر غير مبرر  فيكون بذلك  يتقمص دور المحامي المشغول جداً ( غير محل للثقة ) فابتعد عنه  ,


 ومن المحامين ايضأ من ينتهج اسلوب تجار الملابس والاحذية (اجلكم الله)  وذلك برفع مقدار الأتعاب بشكل مهول وفاحش ليجذب بذلك فئة معينة من الموكلين الذين يتوهمون ان المحامي صاحب الاتعاب الكبيرة هو المحامي الشاطر والأفضل لقضيته  (ما هذا هل هو بائع متجول. )

بالتاكيد ان المحامي المتميز والأفضل ليس من الاصناف المذكورة اعلاه  حيث لا يتلفظ بألفاظ سوقية وجارحه مع العملاء


  • كلامه رصين 
  • متزن وهادئ
  • قليل الكلام غني المعرفة 
  • صاحب نظرات ثاقبة 
  • يوضح ابعاد القضية 
  • الصدق والأمانة في الحديث 
  • صاحب لباس متناسق وجميل
  • مكتب منظم وهادئ
  • صبور وواضح
افضل محامي في الرياض
 افضل محامي في الرياض


. وقيل ان أحد شيوخ المحاماه  وكان صاحب خبرة عريقة في مهنة المحاماه  قال عندما  سئل عن أفضل طريقة لاختيار وتمييز افضل المحامين اصحاب المسيرة الناجحة   فأجاب :



( إنها نفس الطريقة التي تميز بها الطبيب الناجح من غيره , إن ما يهم الناس قبل كل شيء النتيجة , فإذا تم شفاء مريض على يد الطبيب فهذا لا يعني شيئاً , وإذا شفي مريضان فهذه قد تكون مجرد صدفة , أما إذا لاحظ الناس أن ( 90% ) تسعين بالمئة من مرضى الطبيب يتحسنون على يديه ويصلون إلى النتيجة المطلوبة من العلاج فهذا يعني أنه طبيب نطاسي حاذق ذو مهنية عالية . مع ملاحظة الفرق أن الغاية في مهنة المحاماة لا تبرر الوسيلة إن كانت غير قانونية وغير أخلاقية فالمحامي الذي تنعدم عنده رقابة الضمير هو محامٍ فاشل في شِرعة الحق والعدالة مهما نجح في وصوله لغاياته . وأخيراً أقول إن اختيار المحامي دليل على عقل الموكل وفطنته كما قال الشاعر : قد عرفنـاك باختيارك إذ كان دليــلاً على اللـبيب اختيـاره)
مصدر الاقتباس اعلاه


ما هي واجبات المحامي تجاه الموكل المتهم ؟ 


من المعلوم ان كل  من المتهم ومحامي في الرياض والمدعي بالحق المدني يلجان الى المحامي بقصد الاستفادة من خبرته القانونية العملية لتقوية موقفهما في ساحة القضاء فالمضرور يطالب بالحق المدني ويقصد المحامي ويسلمه المستمسكات والمستندات يقصد اعادة الحق اليه قضائيا انما يوليه ثقته ليدافع عن حقه امام القضاء وعلى المحامي ان يحافظ على هذه المستمسكات وان يتابع الدعوى بكل اهتمام في جميع مراحل اﻻستئناف والتميز وان ﻻيدع فرصة الطعن تفوت ادراك المتهم وامله في كسب الدعوى. 


ويترتب على ذلك انه ﻻيجوز للمحامي القول بوجود بيانات كافيه ضده اذا ادعى المتهم براءته .كماﻻيجوز في حالة اﻻعتراف الصريح الذي يدلي به المتهم ان يتخذ موقفا يضربه المتهم الذي يتولى الدفاع عنه اويشدد في مسؤوليته وانمايجب انيلتزم شروط الدفاع ...


ما طبيعة علاقة المحامي و الموكل؟


إن العلاقة بين المحامي و الموكل ليست حرة من أي قيد كما يعتقد المعظم بل هي خاضعة لضوابط وقيود ومحكومة بقانون تنظيم المهنة الذي يحدد بدقة واجبات المحامي تجاه الموكل وكذلك حقوق المحامي من جراء ممارسته لعمله ...


ومن أجل منع المغالطة في هذا الصدد ومن أجل وضع العلاقة في اطارها الصحيح وتجنبا للخلاف بعد نهاية أي قضية ننصح دائما بتنظيم عقد اتعاب ابتداء عند توكيل محامي باي قضية فعقد الاتعاب يحسم الجدل ويبتر كل خلاف قبل ان يولد...وفي نفس الوقت عقد الاتعاب يحدد بدقة طبيعة هذه العلاقة ويحدد واجبات ومسؤولية كل من طرفي العلاقة..فأغلب المواطنين يعتقدون بأن عقد الأتعاب هو قيد من المحامي عليهم... نحن نقول بأن عقد الاتعاب هو قيد على المحامي يلزمه القيام بواجبه وتقاضيه للاتعاب المحددة بالعقد بما يتناسب مع حجم العمل والنتيجة المتوخاة....


في حال عدم تنظيم عقد أتعاب وحدوث الخلاف بين المحامي والموكل حول الاتعاب في نهاية الدعوى سوف يلجأ المحامي لاقامة دعوى اتعاب امام مجلس الفرع التابع له وهنا سيعتمد مجلس الفرع معايير اقل ضبطا واقل دقة في تقدير الاتعاب وقد تكون مجحفة بحق كلا الطرفين ...في حين ان عقد الاتعاب يخرج الكل محامين ومواظنين من دائرة الخلاف المحتمل ويضع العلاقة في اطارها الصحيح و الارقى مهنيا واجتماعيا والاكثر نضجا.المحامي مازن

ندعوكم الى تحميل كتاب : نجوم المحاماه للتعرف على افضل المحامين في مصر واروبا


Marwa Amin
مسؤول

#الزملاء_حديثي_التخرج
#بطلان_القبض_والتفتيش_بشكل_عملي


قوة من المباحث قامت بالقبض علي إياد يوم الثلاثاء الموافق 8/2/2018 – الساعة 10 صباحاً بمنزله الكائن .......... بمجرد حصول القبض اتصل شقيق أياد بالاستاذة /ايمان محسن المحامية وسألها ما التصرف ... أشارت عليه بعمل تلغراف للسيد المستشار /المحامي العام لنيابات ..... (التابع لها المتهم) وتلغراف للسيد/رئيس نيابة ..... وتلغراف للسيد /مدير أمن ......... .

#ملحوظة :- ويمكن ارساله إلي (النائب العام ، وزير الداخليه) .
#شقيق_إياد توجه للسنترال القريب من منزله الساعة 10.30 صباحاً – وحرر تلغراف ذكر به اليوم والساعة التي حرر فيها التلغراف وسطر فيه الآتي (اليوم الثلاثاء الموافق 8/2/2018 الساعة 10 ص بمنزلنا الكائن ...... قامت قوة من مباحث قسم ..... برئاسة االمقدم ..... (لا يشترط التعريف بالقائم بالقبض) بالقبض علي شقيقي / ........... بدون سبب ودون الحصول علي أذن النيابة العامة) .

#أحيل_المتهم (إياد) للنيابة العامة للتحقيق معه – يوم الثلاثاء الساعة 11 م للتحقيق معه وأرفق مع المحضر التحريات القائم بها المقدم / ....... رئيس مباحث القسم التابع له إياد فتبين الآتي :-


أولاً :- تحريات المقدم /..... نسبت لإياد قيامه بالاتجار بالمخدرات أو (حيازة سلاح وطلقات حية بدون ترخيص) #شكل_التحريات (حيث وردت إلينا معلومات من أحد مصادرنا السرية الموثوق بها والسابق التعامل معها في العديد من القضايا الهامة مفادها . قيام المدعو /إياد ...... بحيازة وأحراز سلاح بدون ترخيص كما أكدت تحرياتنا السرية قيامه باستخدام تلك الأسلحة في معاونة طرف الخصومة الثأرية ........ وانه يتخذ من الحيطة والحذر ما يحول دون ضبطه متلبساً)#متي_حصل_المقدم_علي_أذن_النيابة_العامة يوم الثلاثاء الموافق 8/2/2018 الساعة الخامسة مساءً .


ثانياً :- حرر المقدم .......... محضر الاستدلالات (وهو عباره عن مذكرة يسرد فيها ما تم بدءً من التحريات وحصوله علي أذن النيابة العامة وساعة الحصول عليه انتهاءً بذكر الأحراز التي عثر عليها) #متي_حرر_المحضر الساعة 7 مساء يوم الثلاثاء الموافق 8/2/2018 .


#نخلص_إلي القبض تم يوم الثلاثاء 8/2/2018 الساعة 10 صباحاً – شقيق إياد أرسل برقيه الساعة 10.30 صباح ذات اليوم .
#تحريات_الضابط حصل فيها علي أذن النيابة العامة بالقبض الساعة خامسة مساء يوم الثلاثاء 8/2/2018 .
#حرر_المحضر الساعة 7 مساء يوم الثلاثاء الموافق 8/2/2018 .


هنا ندفع ببطلان القبض والتفتيش لحصوله قبل الحصول علي أذن النيابة العامة .
وللموضوع بقية بأمر الله تعالي .. تحياتي / مروة أمين ... صورة المنشور شكل للتلغراف
#ملحوظة_هامة تحصل علي صورة رسمية من البرقيات وتستخدمها أما اثناء تحقيقات النيابة أو صورة منها وتقدم الاصل في المحكمة . تحصل عليها من مكتب السنترال الذي ارسلت منه أو مكتب البريد علي حسب .

افضل محامي بالرياض


هناك 8 تعليقات:

  1. أريد حلاً أو رأيا للمشكلتي من خلال تعليقاتكم من أصحاب الاختصاص أو من له خبرة
    انا اسكن في بيت الزوجيه مع عيالي الي هم أهل زوجي وهذا البيت هو ورثه باسم جد زوجي ورثته هم بنت ورجلين وهم توفو ايضآ ولكل واحد منهم له من الأبناء سبعه أشخاص والآن الذي يسكن هذا البيت اني وحماي الجبير الي ميقبل ايبيع أو يقسم حصص الورثه ولله ظالمني ظلم لا الله يقبل بي ولا عباده ومع العلم البيت مساحته 200 متر كله هو ماخذه وإني أطفالي وزوجي باصغر غرفة بالطابق الثاني بالبيت ومطبخي بلسطح اطبخ لولادي ورحت اشتري حصه عمته لزوجي وهي متوفيه من ابنه وتفاجئه بي أيريد حصه رجل كخوتهه وهل هذا صحيح أنه حصه المرأة كرجل اذا كانت الوحيدة بين الأخوة. .......

    ردحذف
  2. مسا الخير زملائي
    في حال سهت محكمة الدرجة الاولى في قرارها الصادر عن ذكر اسم احد الورثة المدعى عليهم الممثلين بالدعوى اصولا بموجب حصر الارث المرفق بالاضبارة .. ما تأثير هذا السهو على لائحة استئناف القرار المقدم لمحكمة الاستئناف و في حال التاثير هل لابد تقديم طلب تصحيح خطأ مادي للمحكمة مصدرة القرار البدائي
    افيدونا افادكم الله

    ردحذف
  3. الامر الجزائي.. هو القرار الذي تصدره محكمه الجنح كتابه علي اوراق الدعوى بدون اللجوء الى اجراءات المحاكمه العاديه و ذلك في بعض الجرائم البسيطه التي لا تستدعي كل ذلك و ما تتطلبه من النفقات

    شروط الامر الجزائي
    ١. ان تكون الجريمه المحاله الى محكمه الجنح من المخالفات
    ٢. يشترط في جريمه المخالفه أن لا يوجب القانون الحكم فيها بالحبس وإن طلب بالتعويض او برد المال لم يقدم فيها

    الاعتراض على الأمر الجزائي
    للمتهم الاعتراض على الأمر الجزائي بعريضة يقدمها للمحكمة خلال ٧ ايام من تاريخ تبليغه به وتعين المحكمة موعدا للمحاكمة وتبلغ به المتهم وفق الأصول
    تجري محاكمة المتهم بعد الاعتراض على الامر الجزائي بنفس اجراءات المحاكمه العاديه و تستمع الى دفوع المتهم و القرار الذي يصدر بعد الاعتراض على الامر الجزائي ليس امرا جزائيا وانما حكم كسائر الاحكام و يجوز الطعن به بطرق الطعن العادية
    و المحكمه عند نظرها الطعن في الامر الجزائي لا تشدد العقوبه التي اصدرتها سابقا ويكون قرارها اما تخفيف العقوبه السابقه او تجديدها واستنادا إلى قاعده لا يضار الطاعن بطعنه
    ويصبح الامر الجزائي باتا اذا لم يقدم اعتراض على الامر الجزائي او اذا قررت المحكمه رده شكل لتقديم بعد مضي المده القانونيه

    ردحذف
  4. عقود البوت ( B.O.T ) .

    مشاريع ال BOT هي نوع من أنواع تمويل المشاريع ، تمنح بموجبه الدولة مستثمر أو مجموعة من المستثمرين إمتيازاً بموجب عقد BOT لتمويل و تنفيذ مشروع ما مقابل استثماره و تشغيله لمددة زمنية يتفق عليها في متن العقد و غالباً ما تكون 25 سنة و يصار عند نهايتها إلى رد و تسليم المشروع إلى الدولة ، و الغاية من اعتماد هذا الأسلوب هي الإفادة من موارد القطاع الخاص لأغراض إنشاء البنى التحتية دون الحاجة إلى تحميل موازنة الدولة هذه الأعباء ، و هو يساعد على جذب رؤوس الأموال الأجنبية للإستثمار الداخلي مما يساعد الدول المضيفة للإستثمار على التطور و الوصول إلى تكنولوجيا و مهارات غير متوفرة محلياً .
    و قد نفذت في الرياض عدة مشاريع إستناداً إلى هذه الطريقة و منها فندقي شيراتون و ميريديان الرياض

    ردحذف
  5. ورد إلي سؤال هام / موكلي (س) حصل علي شيكات بنكية من (ص) نظير عمل تجاري بينهما .. شاء القدر أن يتوفي (ص) طبعا انا رفعت دعوي بطالب فيها ورثة (ص) بسداد المديونية من تركة مورثهم .. فوجئت بمحامي الورثة يدفع بعدم قبول الدعوي لعدم اتباع الطريق الذي رسمه القانون وهو اني معملتش امر أداء .. هل كده الدعوي هتاخد عدم قبول ؟
    #الرد 《الدعوي مقامة صحيحة ولا يؤخذ بدفع خصمك》 #الاسباب

    #بداية أمر الاداء لابد ان يكون الدين
    1. مبلغ نقدي ثابت بالكتابة 2. حال الاداء 3. معين المقدار 4. غير متنازع عليه
    إذا كان مورث المدعي عليهم حي يرزق هنا كان لزاما عليك أن تسلك طريق امر اﻷداء وذلك بانذار بالوفاء في مدة لا تقل عن خمسة ايام .. ثم تتقدم بطلب امر الاداء لقاضي الامور الوقتية بالمحكمة التابع لها خصمك المدعي وهذا الطلب لابد ان يكون مشفوع بالمستندات #جرت العادة أن يرفض الطلب ويحدد له جلسة موضوعية لنظره كدعوي وتعلن خصمك بالجلسة .
    #اما وان خصمك مصدر الشيكات توفي واختصمت الورثة هنا تسلك الطريق العادي لرفع الدعوي وليس امر الاداء .. كلام مرسل (No) #التأصيل_القانوني

    تنص المادة 201 من قانون المرافعات علي :- استثناء من القواعد العامة فى رفع الدعاوى ابتداء،تتبع الأحكام الواردة فى المواد التالية،اذا كان حق الدائن ثابتاً بالكتابة و حال الأداء،و كان كل ما يطالب به دينا من النقود معين المقدار ، أو منقولاً معيناً بذاته أو بنوعه أو مقداره.
    وتتبع هذه الأحكام اذا كان صاحب الحق دائنا بورقة تجارية واقتصر رجوعه على الساحب أو المحرر او القابل أو الضامن الإحتياطى لأحدهم

    #أما اذا أراد الرجوع على غير هؤلاء وجب عليه اتباع القواعد العامة فى رفع الدعوى
    المحامية مروى امين

    ردحذف
  6. شخص يملك مقسم على الشيوع وهناك تخاصص بينه وبين قسم من المالكين وليس جميعهم وبموجب هذا التخاصص تخصص بمقسم وباعه للموكل وسلمه اياه وقبض كامل الثمن اقمنا دعوى تثبيت بيع على هذا البائع واقر بالدعوى وانه قبض كامل الثمن وسلم العقار للموكل وصدر قرار بتثبيت البيع ولكن البائع رفض اسقاط حقه من الطعن واكد انه سيستأنف القرار وسيعتمد أنه لايوجد تخاصص بين جميع المالكين فهل ممكن ان تفسخ محكمة الاستئناف القرار وهناك اقرار والعقار بيد الموكل وكامل ثمن العقار قبضه البائع وبرأي الزملاء هل نقوم بتبليغه القرار وننتظر حتى يستأنف ام نستأنف نحن القرار و على مبدأ لايضار المستأنف باستئنافه وهل تبليغ القرار يكون للمدعى عليه ام لمحامي المدعى عليه مع الشكر الجزيل للزملاء

    ردحذف
  7. ابحث عن محامي للدفاع وطلب الحق الحاص

    ردحذف
  8. ابي استسارة المحامي في قضية ميراث تكفون

    ردحذف